اخبار العراق

كركوك تبحث إنشاء مركز كمركي على الطرق المؤدية الى السليمانية واربيل

النور نيوز/ كركوك
بحثت ادارة كركوك، اليوم الثلاثاء، إنشاء مركز كمركي على الطرق المؤدية لمحافظتي السليمانية واربيل وأثره الإيجابي في توفير ايرادات مالية للمحافظة وتنشيط الحركة الاقتصادية، فيما قررت دعم مشروع استخدام المركبات لوقود الغاز بدلا من البنزين.

وذكر بيان للمحافظة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري عقد اجتماعاً مع رؤساء الدوائر الخدمية، اليوم، اذ بحث الاجتماع الأوضاع الخدمية والأمنية وجهود إدارة كركوك ودوائرها الخدمية لتلبية احتاجات مواطني كركوك”.

وأشار الى ان “المحافظ قدم عرضا لزيارته الأخيرة للعاصمة بغداد وحسم موضوع سرعة صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم 2014 , والأعمال الجارية في ضمان انشاء مركز كمركي على الطرق المؤدية لمحافظتي السليمانية واربيل واثرها الأيجابي في توفير ايرادات مالية للمحافظة وتنشيط للحركة الاقتصادية”.

وأوضح البيان، انه “تقرر تسليط الضوء ودعم مشروع استخدام المركبات في محافظة كركوك لوقود الغاز للمركبات بدلا من البنزين لأثره الإيجابي على البيئة والمساهمة بالترشيد ودعم الاقتصاد الوطني في ظل زيادة انتاج الغاز بالعراق”.

وأكد الاجتماع، “أهمية تركيز وسائل الاعلام على هذه التجربة التي تعتمدها وزارة النفط وشركة غاز الشمال وبدأت تطبيقها على مركباتها الحكومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى