اخبار العراق

بعثة الحج تصدر توضيحاً بشأن توزيع فواكه تالفة للحجاج العراقيين

النور نيوز/ بغداد
أصدرت بعثة الحج العراقية، توضيحاً بشأن ما نشرته احدى وسائل الاعلام والتي أشارت الى توزيع فواكه فاسدة على الحجاج العراقيين في الديار المقدسة.

وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “في الوقت الذي تسعى فيه بعثة الحج العراقية لتقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن فأن البعثة تكذب ما نشرته وكالة (السومرية نيوز) بشأن توزيع فاكهة تالفة لحجاج العراق”.

وأوضح، ان “السومرية نيوز، لديها مراسل في الديار المقدسة وتحديدا يتواجد الان مع البعثة الاعلامية العراقية في مكة المكرمة وبإمكانها التأكد من مراسلها لضمان مهنيتها وعدم اعتمادها على مقاطع فيديو مفبركة وغير صحيحة”.

ودعا البيان، جميع وسائل الاعلام، الى “توخي الدقة في النشر لاسيما التي يتواجد مراسلوها في الديار المقدسة مع البعثة الاعلامية”.

وكانت الوسيلة الاعلامية نشرت نقلا عن ناشطين على “فيسبوك” فيديو لأحد الحجاج العراقيين وهو يشكو من رداءة الطعام المقدم لهم، وبحسب ما ذكره الحاج فإن العشاء المقدم للحجاج عبارة عن موزة واحدة وبرتقالة تالفة وقنينة لبن، اذ طالب هذا الحاج بإعادة أمواله التي صرفها مقدما من اجل تأمين الطعام في الديار المقدسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى