العرب والعالم

“القسام” تعلن مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية

النور نيوز/ بغداد
أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس”، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الصهيونية المتاخمة لحدود قطاع غزة، منذ ساعات مساء الأربعاء.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب أصدرته اليوم: “ردا على العدوان، المقاومة الفلسطينية تقصف منذ ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية”.

وقصفت طائرات حربية الصهيونية مساء امس 4 مواقع تابعة لكتائب القسام، الأول قرب حدود مدينة رفح جنوبي القطاع، والثاني شمالي القطاع، والثالث والرابع غربي غزة”.

كما قصفت المدفعية الصهيونية مرصدا لكتائب القسام شرقي مدينة غزة، مساء امس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، وصول 4 إصابات إلى مستشفياتها جراء القصف.

وقال الجيش الصهيوني في بيان سابق: “أغارت مقاتلاتنا على 12 هدفا إرهابيا في قطاع غزة، تشمل منشآت لإنتاج عوامل بناء الأنفاق ولوحات إسمنتية للأنفاق، بالإضافة إلى فتحة نفق إرهابي بحري في منطقة الساحل، وأهداف إرهابية أخرى في عدة مجمعات عسكرية”.

من جهتها، قالت حركة حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم: “‏بعزيمة الرجال وبإرادة الأبطال كان الوعد وحان الوفاء لدماء الشهداء، فها هي المقاومة الباسلة تصر وبكل شموخ وإباء وتحمل للمسؤولية الكبرى، على قلب موازين المعركة مع العدو، وتخوضها بكل ثقة واقتدار، فشعبنا الذي احتضن المقاومة وما زال وخرج هؤلاء الرجال يستحق كل هذه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى