اقتصاداهم الاخبار

البنك الدولي لـ “النور”: قريبا البدء بتمويل مشاريع في الموصل

النور نيوز/ بغداد
اعلن البنك الدولي عن عزمه البدء بمشاريع قريبة في مدينة الموصل ومنها توفير فرص عمل، وتقديم الدراسات الفنية والدعم الفني والتقني واعداد الخرائط الخاصة باعادة تأهيل المدينة القديمة.

وقالت ممثلة البنك الدولي في العراق يارا سالم، في حديث لـ “النور نيوز” على هامش الاحتماع الثاني لاعداد خارطة الطريق لاعمار المدينة القديمة في الموصل” قدم البنك الدولي رؤيته للمساعدة في كيفية اعادة الاعمار بالمساعدة مع المنظمات الدولية وبالتعاون مع الحكومة العراقية”.

واضاف “قدمنا شرحنا ما تم القيام به في عمليات الترميم والتأهيل التي قدمها البنك الدولي في الموصل، وكذلك المشاريع التي سيتم البدء فيها بمدة قريبة جديدة ولمعتقلة بخلق فرص عمالة وتقديم قروض ميسرة في الموصل، وتقديم الدراسات الفنية والدعم الفني والتقني واعداد الخرائط الخاصة باعادة تأهيل المدينة القديمة في الموصل”.

واوضحت ممثلة البنك الدولي “انه لا يوجد تخصيص اموال لمدينة الموصل وحدها بل للمناطق المحررة وحسب احتياجاتها، وتقدير نسبة الدمار فيها فخلال العام الماضي قدمنا 1.7 مليار دولار لاعادة تاهيل البنية التحتية والبشرية في المناطق المحررة”.

واضافت ” حاليا سيتم توجيه مبالغ لاعمار البنية التحتية والاولوية للجسور والطرق والمدارس والمؤسسات الصحية وبنفس الوقت سيتم تقديم خدمات متعلقة في الجوانب الاجتماعية والنفسية لمشاركة الشباب والنساء في النشاطات، وتقديم فرص عمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى