اخبار العراق

دولة القانون: سيطرح اسم رئيس الوزراء على الكتلة الاكبر لأختياره ولن نسمح بفرض اي مرشح مسبقا حسب الاالية القديمة

النور نيوز/ بغداد
اكد النائب الفائز عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي على ان رئيس الوزراء المقبل سيتم طرحه على الكتل السياسية التي ستشكل الكتلة الاكبر داخل مجلس النواب من اجل الموافقة عليه او عدمها ولن يكون هناك اي فرض لأي اسم كما كان يتبع بالحكومات السابقة.

واشار الى ان “اي مرشح لرئاسة الوزراء اذا لم يمتلك الشروط التي تؤهله الى تسنم هذا المنصب لن تقبل به الكتل السياسية وسيرفض من قبلها ولن يكون هناك اي مرشح يفرض مسبقا”.

وقال النائب الفائز عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة مه ان “ائتلافة يعمل على اختيار رئيس وزراء كفوء يستطيع تحمل المسؤلية الكاملة ويكون قادر على اختيار حكومة قوية لكابينتة ويتحمل المسؤلية الكاملة لحكومتة في نجاحها او فشلها من يمتلك هذه المواصفات سيتم اختياره لرئاسة الحكومة المقبلة”.

مضيفا ان “الواقع المزري الذي يمر به البلد تتيجة التوافقات وفرض اسماء الوزراء او المسؤلين مسبقا التي اوصلتنا الى مانحن عليه لن نسمح بها في تشكيل الحكومة المقبلة وهذا امر اساسي في برنامجنا كدولة قانون من ينسجم معنا في هذا الامر سنتحالف معه بعيدا عن الشعارات الرنانة والخطابات الكاذبة التي لم نجني منها سوى الخراب والدمار لبلدنا خلال الفترة السابقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى