اخبار العراقاخبار عامةالامنية

اعتقال رجل دين متهم بتأييد تنظيم داعش في أربيل

النور نيوز/ أربيل

أعلنت مديرية أمن أربيل، اليوم الثلاثاء، اعتقال رجل دين بتهمة انتمائه لتنظيم داعش الارهابي.

وقال مدير أمن أربيل، طارق نوري، لوسائل إعلام كردية إن “القوات الأمنية اعتقلت رجل الدين، الملا إسماعيل سوسيي، على خلفية صلته بداعش، مضيفًا أن سوسيي اعتقل قبل ثلاثة أسابيع بتهمة ارتباطه بداعش، وقد أحيل ملف القضية إلى المحكمة”.

يذكر أن إسماعيل سوسيي منع من إلقاء الخطب في المساجد عام 2010 ، ليلجأ بعد ذلك إلى موقع اليوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي لنشر دروسه، وعلى إثر ذلك تم إلقاء القبض عليه في 21 آب 2011، قبل أن يتم إطلاق سراحه فيما بعد.

وفي الساعة الـ 07:12 من صباح أمس الإثنين، هاجم ثلاثة مسلحين مبنى محافظة أربيل، وبعد أن أطلقوا النار على حارس المبنى وأصابوه بجروح، دخلوا إلى المبنى واعتقلوا اثنين من عمال الخدمات كرهائن.

وبعد ذلك، تمكنت قوات الأمن (الآسايش) من قتل المسلحين الثلاثة وإطلاق سراح أحد الرهينتين فيما قتل الآخر، وأسفرت المواجهات أيضاً عن إصابة أربعة من مقاتلي القوات الأمنية، جروح ثلاثة منهم طفيفة.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان أنه “بحسب التحقيقات الأولية، فإن المسلحين الثلاثة الذين هاجموا مبنى محافظة أربيل وقتلوا في مواجهة مع القوات الأمنية، من مواطني إقليم كوردستان وسكنة حي القلعة الجديدة (قلاي نوي) في مدينة أربيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: