اخبار العراقاخبار عامة

العشائر العربية في كركوك تعلن دعمها للاحتجاجات الشعبية وتؤكد على سلميّتها

النور نيوز/ بغداد

أعلنت العشائر العربية في محافظة كركوك، اليوم الاحد، دعمها للتظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الاوسط وجنوب العراق.

وقال أمير قبيلة العبيد في العراق الشيخ أنور العاصي، في بيان تلقى”النور نيوز” نسخة منه، “إن قبيلة العبيد والعشائر العربية في محافظة كركوك تعلن دعمها للمتظاهرين في بغداد ومدن الفرات الأوسط وجنوب العراق المطالبة بالإصلاح وتوفير الخدمات ومحاكمة الفاسدين”، لافتاً إلى أن “الدعم سيكون بشرط بقاء التظاهرات سلمية وعدم تعرضها لممتلكات ودوائر الدولة”.

وأضاف العاصي، أن “المتظاهرين أعلنوا موقفهم بمساندة العشائر العربية الكريمة والذين هم عوائل الشهداء ومقاتلي قواتنا الأمنية وحشدنا المقدس”، مؤكدًا على “أهمية عدم التعرض للقوات الأمنية، فيما يعتبر التظاهر حق للأنسان وقد كفله الدستور العراقي ومبادئ حقوق الانسان”.

ولفت امير قبائل العبيد، الى ان “التظاهرات تعزز الوحدة الوطنية وموجهة ضد الفاسدين والفاشلين الذين دمروا البنى التحتية واساؤا للعراق وتأريخه العظيم”.

وتشهد محافظات العراق الجنوبية إضافة للعاصمة بغداد، تظاهرات شبه يومية، بدأت شرارتها في (8 تموز 2018) بمحافظة البصرة، احتجاجاً على سوء الخدمات والبطالة، تبعتها تظاهرات مشابهة في كل من المثنى، ذي قار، ميسان، الديوانية، واسط، النجف، كربلاء، وبابل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى