اخبار العراقاهم الاخبار

دولة القانون: الاوضاع في العراق لا تحتمل المماطلة وحلول الحكومة ترقيعية

النور نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الجمعة، ان الاوضاع الحالية في العراق لا تحتمل اي تسويف او مماطلة، لافتا الى ان الحلول التي تتخذها الحكومة المركزية ترقيعية ولاتلبي احتياجات المحافظات الثائرة.

وقال البعيجي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “أغلب المحافظات العراقية تشهد مظاهرات وغليان شعبي بسبب نقص الخدمات وانقطاع الكهرباء والماء ناهيك عن البطالة الكبيرة الموجودة ولايوجد حلول لها من قبل الحكومة المركزية سوى حلول ترقيعية لاتلبي احتياجات هذه المحافظات الثائرة”، مبينا ان “البلد يسير نحو المجهول والحكومة تتخذ تدابير ترقيعية لاتخدم احد”.

وأضاف، ان “الاجتماع الاخير الذي دعا اليه رئيس الجمهورية لم يخرج باي نتائج ايجابية تخدم المتظاهرين اوحلول يمكن ان تقلل من التظاهرات بل مجرد بيانات ومقاطعات من بعض الجهات للاجتماع والبلد يغلي بسبب الغضب الشعبي”.

ودعا البعيجي، القضاة المنتدبين، الى “الاسراع وانهاء عملية العد والفرز الجزئي من اجل المصادقة على نتائج الانتخابات وعقد جلسة للبرلمان الجديد من اجل اختيار حكومة جديدة تتحمل مسؤلياتها تجاه ابناء الشعب العراقي، فليس من المعقول ان يبقى الوضع على ماهو عليه”.

وشدد على “ضرورة ان يتحمل الجميع المسؤلية لان الوضع الحالي الذي يمر به البلد لايتحمل اي تسويف او مماطلة”، مطالبا الحكومة الحالية بـ”التحرك السريع في تلبية مطالب المتظاهرين الى حين تشكيل حكومة جديدة تقوم بواجباتها”.

وتابع، يجب ان تنتهي المرحلة السابقة والبدء بعملية اعمار وبناء للبنى التحتية وتوفير فرص عمل لابناء الشعب خلال المرحلة المقبلة”، موضحا ان “الوضع الحالي مزري ولا يمكن ان يستمر اكثر، ويجب ان تكون المرحلة المقبلة انتقالية لخدمة ابناء الشعب ودون اي مماطلة”.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق تظاهرات واحتجاجات شعبية انطلقت منذ أسبوع، اذ يطالب المتظاهرون بتحسين الخدمات وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، فيما وقع خلال التظاهرات اعمال شغب واعتداءات اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين وعناصر القوات الامنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى