اخبار العراق

التربية تصدر ضوابط المشمولين بإحتساب شهاداتهم العليا للمتعينين بعد السنة الدراسية الاولى

النور نيوز/ بغداد
صادق وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، على ضوابط المشمولين باحتساب شهاداتهم العليا، مبينا استمرار الوزارة في إيجاد الحلول المناسبة لهذه الشريحة المهمة.

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزير التربية أكد حرصه الكبير على احتضان الكفاءات العلمية من منتسبي وزارة التربية، ودعمها بشتى الطرق من اجل رفع المستوى العلمي داخل المؤسسة التربوية”.

وأضاف، ان “اقبال صادق على ضوابط المشمولين باحتساب شهاداتهم العليا والتي نصت على احتساب شهادة الماجستير والدكتوراه او ما يعادلهما لمن صدر امر تعيينه بعد اكمال السنة الدراسية الاولى (تحتسب مده كورس اللغة بالنسبة للدراسين خارج العراق ضمن السنه الدراسية الاولى) بعد الرجوع الى التعهد الخطي الذي يتضمن عدم جمع الموظف بين والوظيفة والدراسة”.

وتابع، “تكون الشهادة الحاصل عليها مطابقة لاختصاصه الذي تم تعيينه بموجبه وطبيعة عمله وحاجة الدائرة لاختصاصه”، مشيرا الى “توفير التخصيص المالي والدرجة الوظيفية اللازمة لاحتساب الشهادتين آنفة الذكر وما يترتب عليها من الحقوق والامتيازات المنصوص عليها في القوانين والتعليمات النافذة على أن يكون الاحتساب من تاريخ صدور الامر الإداري بذلك، وان يكون احتساب شهادة الماجستير لمن كان اساس تعيينه على شهادة البكالوريوس واحتساب شهادة الدكتوراه لمن كان اساس تعيينه على شهادة الماجستير”.

ووجه اقبال بأن “تتولى الدوائر المعنية النظر بالطلبات المقدمة لغرض الاحتساب من المشمولين بالقرار ومدى انطباق الشروط والضوابط المذكورة عليه”.

وأوضح البيان، انه “تتحمل الدائرة المعنية والموظف المختص كافة التبعات القانونية في حال خلاف تقديم معلومات لما ورد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى