اخبار العراقاخبار عامةالعرب والعالم

نيجيرفان بارزاني يزور تركيا غداً للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستوري للرئيس التركي

النور نيوز / بغداد

يزور رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، غداً الاثنين، تركيا، للمشاركة في مراسم أداء اليمين للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وفي اتصال هاتفي جرى بين رئيس وزراء إقليم كوردستان، والرئيس التركي، مساء اليوم الاثنين، عبر نيجيرفان البارزاني عن تهانيه الحارة للرئيس أردوغان على فوزه وفوز حزبه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، آملاً لهم النجاح، فيما عبر أردوغان عن شكره نيجيرفان البارزاني على تهنئته، وفق بيان لحكومة إقليم كوردستان.

وتباحث الجانبان خلال الاتصال في العلاقات بين اقليم كوردستان والجمهورية التركية وأكدا على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات واصفَيْن العلاقات بين أربيل وانقرة بالهامة للطرفين.

ويؤدي أردوغان اليمين الدستورية الاثنين لولاية رئاسية ثانية بعد إعادة انتخابه الشهر الماضي وبسلطات معززة بموجب الدستور المعدّل، بحسب ما أفاد مصدر رئاسي.

وفاز أردوغان الذي تولى رئاسة الحكومة العام 2003 ثم بات رئيساً للبلاد في 2014 من الدورة الاولى للانتخابات في 24 حزيران 2018 مع 52,6% من الأصوات.

ومن المتوقع أن يدلي أردوغان بكلمة خلال المراسم التي ستحضرها شخصيات من أوساط الاعمال والفنون والرياضة بالاضافة الى قادة دول أجانب، بحسب صحيفة “حرييت”، مضيفة أن المراسم سيليها عشاء يعلن اردوغان بعده تشكيلة حكومته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى