اخبار العراق

وزير الكهرباء يوعز بتشكيل لجنة لمتابعة صيانة المحطات التحويلية وخطوط نقل الطاقة

النور نيوز/ بغداد

شدد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، الثلاثاء، على أهمية المحافظة على انتاج الطاقة الكهربائية المتحقق من خلال ضمان تجهيز الوقود من وزارة النفط.

وقالت وزارة الكهرباء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي اجتمع، اليوم الثلاثاء، بالملاك المتقدم في الوزارة”، موضحة أنه “شخصياً يتابع تجهيز الطاقة الكهربائية الى محافظة ديالى بعد اعادة تشغيل محطة المنصورية الغازية، فضلا عن متابعة التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات وتحقيق العدالة في التوزيع”.

وشدد الفهداوي، حسب البيان، على أهمية “المحافظة على انتاج الطاقة الكهربائية المتحقق من خلال ضمان تجهيز الوقود من وزارة النفط ومتابعة ذلك بشكل متواصل، والتنسيق المستمر مع شركاتها”.

وبينت الوزارة، أن “الوزير وجّه بمتابعة موضوع تحويل المبالغ المستحقة عن استيراد الطاقة الكهربائية من الجمهورية الاسلامية في ايران، لضمان استمرارية تجهيز منظومة الكهرباء العراقية من اجل إسنادها في أشهر حمل الذروة لتنعكس إيجاباً بزيادة ساعات التجهيز للمواطنين”.

وتابعت، أنه “أوعز بتشكيل لجنة فنية عالية المستوى تتابع اعمال صيانات المحطات التحويلية وخطوط نقل الطاقة الكهربائية، وتقييم هذه الصيانات، بالاضافة الى تقديمها ستراتيجية عمل مستقبلية ومقترحات إيجابية لتقليل الأحمال وفك الاختناقات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى