اخبار العراق

تحالف “سائرون” يدعو المفوضية الى المحافظة على مخرجات العملية الديمقراطية

النور نيوز/ بغداد

اتهم تحالف “سائرون” الذي يدعمه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، البعض بمحاولة تشويه الانتخابات، فيما وجه رسالة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال الناطق الرسمي باسم تحالف “سائرون”، قحطان الجبوري، في بيان أورده المكتب الإعلامي للتحالف تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “الإنتخابات ممارسة ديمقراطية أثبت من خلالها العراقيون، وبرغم ما شهدت من مقاطعة تتحمل مسؤوليتها القوى المتنفذة ومحاصصاتها الطائفية والاثنية، انهم يسعون الى التغيير الحقيقي عبر صناديق الاقتراع”.

وأضاف الجبوري، أن “المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات هي الجهة المسؤولة بموجب الدستور والقانون، عن مخرجات العملية الديمقراطية عبر صناديق الإقتراع، حيث أعلن العراقيون بأصواتهم إنهم يريدون التغيير الفعلي والإصلاح الحقيقي”.

وأوضح، أن “هناك مخالفات وإشكالات شابت هذه الممارسة، ويتوجب التحقق منها بدقة لكي يأخذ كل ذي حق حقه، ولا يصل إلى البرلمان ايّ كان عن طريق التزوير ومصادرة إرادة الناخبين”.

وتابع الجبوري، “الا انه وبدلا من انجاز هذه المهمة بحرص ومسؤولية، نرى البعض يعمل على تشويه الممارسة ذاتها، وتصوير كل ما جرى في اطارها على إنه باطل، بذريعة تلك الخروقات التي أكدنا مرارا على ضرورة معالجتها بالطرق القانونية عن طريق الهيئة القضائية في المفوضية”.

ولفت إلى أن “المواطن العراقي الذي منح صوته لمن يمثله، إنما سعى بذلك الى الاسهام في تشكيل حكومة جديدة في أسرع وقت، لكي تتمكن عاجلا من تقديم الخدمات الأساسية الى المواطنين”، لافتاً إلى أن “ذلك يتطلب السرعة في إتخاذ الإجراءات ذات الصلة، لأن من غير الممكن القبول ببقاء الحال على ما هو عليه، إرضاءً لهذه الجهة أو تلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى