اخبار العراق

الجبوري يبحث مع السفير الأمريكي التعاون الثنائي في مجال مكافحة الارهاب ودعم الاستقرار الاقليمي

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاحد، أن الفترة المقبلة ستمثل مرحلة مهمة على طريق الاستقرار، مثمنا دور الولايات المتحدة في دعم العراق ومساندته في عدة مجالات.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقى”النور نيوز” نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم الاحد، السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان”، موضحاً أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة مجمل الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، وسبل استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مجال مكافحة الارهاب، ودعم الاستقرار الاقليمي وتحقيق السلم لشعوب المنطقة”.

وأضاف البيان أنه “تمت مناقشة مرحلة ما بعد الانتخابات، واهمية تكثيف الحوارات بين الاطراف العراقية من اجل الاتفاق حول تشكيل الحكومة المقبلة وفق مبدأ الشراكة والتفاهمات لتكون قادرة على مواجهة التحديات وتمثل جميع اطياف الشعب”.
وأكد الجبوري بحسب البيان، أن “الفترة المقبلة ستمثل مرحلة مهمة على طريق الاستقرار، وبداية لتطوير اقتصاد البلد والاهتمام بالخدمات وترسيخ العلاقات بين العراق والدول الاخرى وفق مبدأ تبادل المصالح المشتركة”، مثمنا “دور الولايات المتحدة في دعم العراق ومساندته في عدة مجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى