اخبار العراق

البعيجي: إلغاء نتائج الانتخابات أمر مستحيل والمرحلة الحالية تشهد حراك تحالفات جديدة

النور نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، انه بالرغم من وجود بعض الخروقات الانتخابية حصلت اثناء عملية الاقتراع إلا انه من غير الممكن طلب الغاء نتائج الانتخابات من بعض القوى السياسية التي خسرت مقاعدها خلال الانتخابات التي جرت مؤخراً.

وأوضح البعيجي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الخروقات او عملية التزوير تحصل في اغلب بلدان العالم المتطورة اثناء الانتخابات ولايمكن السيطرة عليها فكيف في بلد كالعراق خارج من حرب ضد عصابات داعش الإرهابية وهناك اعداد كبيرة من النازحين ناهيك عن عزوف اعداد كبيرة بالمشاركة بالانتخابات نتيجة التذمر الكبير على القوى السياسية التي لم تقدم لهم شيئا وهذه نتيجة متوقعة”.

وقال النائب، ان “جميع القوى السياسية الفائزة بالانتخابات تجري مباحثات واجتماعات من أجل التقارب فيما بينها لإعلان التحالفات السياسية وهذا الحراك يجري بصورة مستمرة منذ إعلان نتائج الانتخابات ولا يمكن الحديث عن عملية إلغاء النتائج لمجرد خسارة بعض المرشحين او القوى السياسية”.

وأضاف، ان “دولة القانون تجري حراكها السياسي مع الكتل السياسية التي تراها قريبة منها في الأفكار والمناهج وتؤمن بحكومة الاغلبية السياسية لأننا ضد حكومة المحاصصة او الشراكة كونها خراب البلد وهي التي اوصلتنا إلى ما نحن عليه”.

وتابع، “بالتالي ماهي الا مسألة وقت وحسب السياقات الدستورية لإعلان عقد جلسة للمرشحين الفائزين لتشكيل الحكومة المقبلة ونأمل أن تتشكل بالأغلبية السياسية لإنقاذ البلد مما مر به طيلة الفترة السابقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى