اخبار العراقاهم الاخبار

ائتلاف النصر يدافع عن زعيمه: من كسب معارك الدولة ضد الارهاب والتقسيم والعزلة قادر على ان يكسب معارك البناء والبقاء

النور نيوز/ بغداد
استغرب المتحدث باسم ائتلاف النصر حسين العادلي، اليوم الثلاثاء، تصريحات لقيادات سياسية تشكك بقدرة العبادي على مواجهة التحديات القادمة بسبب طريقة العبادي الهادئة والرياضية والبيروقراطية.

وتساءل العادلي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه “هل من نجح بمواجهات تحديات الارهاب والتقسيم والعزلة بعاجز عن مواجهة تحديات البناء والبقاء للدولة؟ وايهما اشد وطاة وتعقيدا وخطرا وجوديا على الدولة؟ تحديات 2014 التي ورثها العبادي ام التحديات القادمة؟”.

واضاف “لقد ورث العبادي بقايا دولة يغتصبها الارهاب ويستلبها الجوار والعالم وهي خاوية على عروشها من مال ووحدة مجتمعية سياسية وموارد تحت السيطرة، فاستطاع بالامة ومع الامة، وبروح ابداعية مبتكرة للحلول، وبشجاعة ومسؤولية وخلاقية وتواجد ميداني من تحرير الدولة وتوحيدها وادارة شؤونها السياسية والاقتصادية والمجتمعية والسيادية”.

وتابع “الدولة اليوم تعيش افضل لحظاتها منذ 2003 بفعل نجاح العبادي بادارة الحكم، وان المرحلة القادمة تحتاج العبادي كنهج وادارة لاكمال مسيرة بناء الدولة ومواجهة تحديات الاعمار والتنمية والوحدة المجتمعية والسيادية للبلاد”.

من جانب اخر حذر المتحدث باسم ائتلاف النصر من ان “الانتخابات القادمة هي انتخابات نهج لقيادة دولة، والعبادي حريص على عدم العودة لنهج الاستقطابات العرقطائفية الحزبية المشتتة للمجتمع والمبتلعة للدولة والمتماهية مع محاور المنطقة كجزء من صراع المصالح الكوني على حساب وحدة وامن واستقرار ورفاه العراق وشعبه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى