اخبار العراق

الاتحاد الاوروبي يرحب بترشيح اعداد كبيره من النساء للانتخابات في العراق

النور نيوز/ بغداد

أعلن الاتحاد الاوروبي عن ترحيبه بترشيح اعداد كبيره من النساء للانتخابات البرلمانية في العراق، منتقدا في الوقت ذاته بحملات التشهير ضد المرشحات.

وذكر بيان للاتحاد صدر بالتنسيق والاتفاق مع رؤساء بعثات دول الاتحاد الاوربي في العراق،تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “بعثة الاتحاد الاوربي في العراق ترحب بالاعداد الكبيرة من النساء الكفوءات والمؤهلات والقويات الذين قررن ان يكنّ مرشحات لخوض الانتخابات النيابية القادمة”.

وأضاف، أن “الاتحاد الاوربي يتابع بقلقٍ الانباء الاخيرة المتعلقة بحملات التشهير العلني التي شملت وسائل التواصل الاجتماعي مستهدفةً النساء المرشحات على وجه الخصوص”.

واوضح البيان، أن “الاتحاد الاوربي يدعو السلطات العراقية لاتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لايقاف هذه الحملات فوراً والتحقيق فيها من خلال الاليات والاجراءات الملائمة”.

وتابع، أنه “وتوافقاً مع ميثاق الشرف الذي وقعته الكتل السياسية في اوائل هذا العام، فأن جميع اصحاب الشأن يرفضون مثل هذه الممارسات، كما ان حملات التشهير مرفوضة في جميع الانظمة الديمقراطية، لانها تقوض العملية الانتخابية وتعيق النقاش السياسي المبني على الافكار والبرامج”.

وأكد البيان، أن “بعثة الاتحاد الاوروبي سوف تستمر بمراقبة الوضع اثناء الانتخابات في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى