اقتصاداهم الاخبار

العضاض: الشركات الصناعية مطالبة بتحسين الانتاج ويجب تشريع قوانين لحماية المنتج

النور نيوز/ بغداد
شدد رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، على ضرورة تحسين الشركات الصناعية للمنتوج المحلي الوطني ليكون منافساً للبضائع والمنتجات المستوردة من خارج البلد.

وقال العضاض في تصريح تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “كان لنا في مجلس محافظة بغداد دور متميز في دعم الصناعة الوطنية خلال السنوات الماضية، وأجرينا زيارات ميدانية لنحو 70% من الشركات التابعة لوزارة الصناعة، وأطلعنا على الانتاج ونوعه والعقبات التي تعيق العمل والاحتياجات الضرورية الواجب توفرها، وكذلك اطلعنا على على آليات التسويق”.

وأضاف، “أصدرنا توجيهاتنا الى دوائر المحافظة بالتنسيق والتعاقد مع شركات وزارة الصناعة لتجهيز تلك الدوائر بالمنتجات المحلية الوطنية بدلاً من الاعتماد على المواد الصناعية المستوردة من خارج العراق”.

وتابع، “طالبنا دوائر الصناعة والمصانع والمعامل والشركات والصناعيين بضرورة تحسين الانتاج وجعله منافساً للانتاج المستورد من خارج البلد وبأسعار معتدلة من أجل ان يكون للسوق العراقي هيمنة في بضاعته”.

وأكد العضاض، اننا “رشحنا الى انتخابات مجلس النواب ليكون عملنا أوسع، اذ سيتضمن تشريع القوانين التي تدعم وتحمي المنتج، وبامكاننا التدخل في أمور عدة أبرزها التخصيصات المالية لوزارة الصناعة وما يتعلق بحقوق العمال والمنتجين في القطاعات العامة والخاصة والمختلطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: