اخبار العراق

نائب كوردي يدعو وزارة الداخلية الى اعتماد قاعدة بيانات 2010 في إقليم كردستان

النور نيوز/ بعداد
دعا النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله، اليوم الخميس، وزارة الداخلية الاتحادية الى اعتماد قاعدة بيانات 2010 في عملية إعادة توزيع ملاكات الدوائر الاتحادية في إقليم كردستان وضمان العدالة في هذه العملية.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم “إن وزارة الداخلية الاتحادية حالياً بصدد إعادة العلاقة الإدارية بينها وبين الدوائر الاتحادية الأربع في إقليم كردستان (الجنسية، الجوازات، الإقامة وبطاقة السكن) وإعادة هيكلة وتوزيع ملاكات هذه الدوائر، ولكي نضمن تحقيق العدالة في توزيع ملاكاتها بالشكل الصحيح يجب اعتماد بيانات 2010 الموثقة لدى وزارة الداخلية”.

وأكد “خصوصاً فيما يتعلق بزيادة الملاكات في محافظتي أربيل ودهوك والتي لم تحصل في محافظة السليمانية، مع ضرورة مراعاة قوت الموظفين وأرزاقهم، فبالإمكان إعادة توزيعهم على الكمارك وحرس الحدود، باستثناء من تم تعيينهم بالمحسوبية الحزبية أو الذين لديهم راتبين”.

وأضاف عبدالله “يجب أن يتم الاشراف على هذه العملية من قبل بغداد بشكل مباشر، وأن لايترك أي مجال للمدراء الذين تم تعيينهم بتزكيات سياسية من قبل الأحزاب المسيطرة للتصرف كيفما يشاؤون، سيما وأن البعض منهم يتعاملون مع الموظفين بنفس حزبي، وبالتالي يجب الحرص على عدم إقصاء الموظفين المخلصين بسبب انتماءاتهم الحزبية”.

وتابع “وفي الوقت الذي نثمن فيه جهود السيد وزير الداخلية قاسم الأعرجي في صرف راتبين لشهرين متتاليين في وقت واحد لموظفي هذه الدوائر، ندعوه الى حل مشكلة عدم صرف رواتب شهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام الماضي والتي لم توزع حتى الآن، مع الحرص على صرف الرواتب مستقبلاً في مواعيدها وبشكل منظم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى