اخبار العراق

العراق يتطلع الى تعزيز التعاون والتواصل مع الجميع في قطاع الموانيء

النور نيوز/ بغداد
أبدت الحكومة العراقية، تطعها الى تعزيز التعاون والتواصل مع الجميع في قطاع الموانيء، فضلا عن تعزيز الواقع التجاري والسياحي الذي من شأنه تفعيل بقية مجالات التعاون الثنائي.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزيرها كاظم فنجان الحمامي شارك في اللقاء الحواري الذي استضافته العاصمة الاردنية عمان والذي كان بعنوان (موانيء العقبة بوابتك للعراق)، بحضور وزير النقل الاردني وليد المصري ووزير الصناعة والاستثمار الأردني وليد القضاة وسفيرة العراق في عمان صفية السهيل ورئيس سلطة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة”.

وأكد الحمامي في كلمته بالملتقى الحواري، “ضرورة تسهيل التبادل التجاري ونقل المسافرين بين البلدين لما له من اهمية في تعزيز الواقع التجاري والسياحي والذي من شأنه تفعيل بقية مجالات التعاون الثنائي”.

وأضاف، ان “هناك جملة من التفاهمات مع الجانب الأردني من بينها عبور الشاحنات العراقية الى عمان وكذلك الشاحنات الاردنية الى العراق عبر المنفذ الحدودي طريبيل والذي سيكون حلقة من حلقات التعاون بين الطرفين في مختلف الجوانب”.

ولفت وزير النقل العراقي، الى “عدة ملفات تم بحثها مع الجانب الأردني سيما ما يتعلق بعمل موانيء العقبة والموانيء العراقية وتقبل الادوار المطلوبة لتأسيس حركة عمل مشتركة نحو أفاق متجددة بين البلدين الشقيقين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى