اخبار العراقاهم الاخبار

المالكي يستقبل سفيرا بريطانيا في العراق وايران ويشدد على “الاغلبية السياسية”

النور نيوز/ بغداد
استقبل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، سفيرا المملكة المتحدة في العراق جوناثان بوول ويلكس وفي طهران نيكولاس هابتون، فيما شدد على تشكيل اغلبية سياسية وطنية تنتج حكومة قوية برؤية اقتصادية منفتحة قادرة على تهيئة بيئة أستثمارية آمنة جاذبة لرؤوس الأموال والشركات الاستثمارية.

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المالكي بحث مع السفيرين البريطانيين، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق والمنطقة، ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.

وقال المالكي، ان “الشعب العراقي مصمم على اجراء الإصلاح وتدعيم أسس الديمقراطية سيما وانه يستعد لخوض الانتخابات التشريعية بداية الشهر المقبل”، موضحا ان “المرحلة القادمة ستكون مرحلة إعمار وخدمات وتجاوز الإشكاليات التي أفرزتها المحاصصة وأدت الى عرقلة الكثير من المشاريع الخدمية التي تهم المواطن”.

وشدد على “أهمية تجاوز الطائفية السياسية والمحاصصة وتشكيل اغلبية سياسية وطنية تنتج حكومة قوية متماسكة برؤية أقتصادية منفتحة قادرة على تهيئة بيئة أستثمارية آمنة جاذبة لرؤوس الأموال والشركات الأستثمارية الكبرى وفي مقدمتها الشركات البريطانية”.

من جانبهما، أعرب السفيران البريطانيان، عن “استعدادهما لحكومة بلادهما لدعم العراق واعادة قدرته الاقتصادية ومكانته الاقليمية والدولية”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى