اخبار العراق

مجلس ذي قار يصوت على تبني الخطة الأمنية لعام 2018

النور نيوز/ ذي قار

صوت مجلس محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، خلال جلسته الطارئة لمناقشة الخطة الأمنية لعام 2018 بالإجماع على تبنى الخطة الأمنية التي أعدتها مديرية شرطة ذي قار والجهات الأمنية الساندة لها.

وذكر بيان لمديرية شرطة ذي قار، تلقى “النور نيوز” نسخة منه أن” قائد شرطة اللواء حسن سلمان داخل الزيدي شارك وبرفقته مدراء الدوائر الأمنية التنفيذية والاستخبارية والرقابية والساندة الاجتماع الطارئ الذي دعا إلية مجلس المحافظة”.

وقال قائد شرطة” عرضنا خطتنا الأمنية المتكاملة التي تمت مناقشتها مع رئيس مجلس المحافظة ورئيس اللجنة الأمنية والأعضاء التي تضمنت معالجات للمشاكل السابقة والمخاطر والتهديدات التي قدمتها مديرية الاستخبارات من اجل القيادة والسيطرة، وقد أشركت جهات أمنية متعددة في تنفيذ الخطة الجديدة التي صوت عليها في مجلس المحافظة”.

وأكد على” توفير الأجواء الآمنة في جميع مناطق المحافظة من خلال تقسيمها إلى عشرة قواطع وتجزئة هذه القواطع إلى مناطق أمنية وتحديد المسؤوليات بصورة دقيقة، بالإضافة إلى فرض طوق امني خارجي متمثل بالسيطرات الخارجية وغلق جميع الطرق النيسمية ومتابعتها من قبل باقي الأجهزة الأمنية “.

وبين أن” الخطة الأمنية الجديدة ستركز على تفعيل العنصر الاستخباري وسد الثغرات التي يمكن أن تستغل من قبل المجموعات التي تحاول العبث بالأمن والاستقرار، وسيتم تفعيل بعض الإجراءات لمنع الاستهداف المحتمل من قبل الإرهابيين، وإفشال عمليات الاستهداف”.

وذكر قائد شرطة ذي قار بان” هنالك خطة أمنية خاصة بالانتخابات النيابية بإشراف قيادة عمليات الرافدين أجريت ممارسات أمنية في تطبيقها، حيث تم تامين 436 مركز انتخابي وتحديد الأهداف والمسؤوليات”، داعيا جميع المواطنين” للتعاون مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على المكتسبات المتحققة وديمومة الاستقرار الأمني”.انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى