رياضية

انطلاق بطولة المراكز بالمصارعة في المجمع الشبابي الشهر المقبل

النور نيوز/ بغداد
أجرت لجنة الاختبارات في المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية التابع لدائرة شؤون الاقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة، الاختبارات الدورية البدنية والفنية لـ 40 موهبا في لعبة المصارعة، واشتملت الاختبارات على الحركات البدنية والمهارية والفنية الى جانب الاستعانة بالأدوات الاختبارية الخاصة باللعبة مثل اختبارات التوافق والتوازن بالأضافة الى اختبارات الدمى.

وقال مدير المركز الوطني للمصارعة علي سلمان عبد في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “نتائج الاختبارات كانت ممتازة وبرهنت على ان التدريبات التي يتلقاها الموهوبين في المركز جاءت بنتائج ايجابية، لاسيما بما يخص الجانب الحركي والمهاري والتوافق البصري بين اليدين والرجلين والتي تعد من الامور المهمة في لعبة المصارعة وأن الموهوب في تطور مستمر بما يخص الجانب البدني والتكتيكي”.

وأضاف، ان “الاختبارات شملت 40 لاعبا ضمن تولدات 2002 الى 2010، وهي تمثل خطوة مهمة من اجل الوقوف على مستوى الموهوبين والنظر بمدى استفادتهم وتقبلهم للجرعات التدريبية”.

ويستعد المركز الوطني للمصارعة لبطولة المراكز الخاصة باللعبة التي تنطلق في شهر نيسان المقبل التي سيتم على ضوئها اختيار فريق المركز الذي سيشارك في بطولات الاتحاد المركزي للعبة.

وبين مدير المركز، ان “البطولة ستقام على قاعة المركز في المدينة الشبابية بمشاركة مراكز بغداد والبصرة وميسان والديوانية وسامراء ، لفئتي الاشبال والناشئين ولفعاليتي الحرة والرومانية ، موضحا بأنه سيتم بناءا على نتائج البطولة اختيار التشكيلة لفئتي الاشبال والناشئين للمشاركة في بطولات الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة”، مشيرا الى ان “4 لاعبين من المركز الوطني سبق وان مثلوا العراق في بطولة الطفل العربي وحققوا نتائج ايجابية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى