اخبار العراق

نائب لـ”النور”: العبادي يريد مجاملة الكورد في قضية الرواتب من أجل ولاية ثانية

النور نيوز/ بغداد
كشف نائب كوردي، عن وجود شبه اتفاق بين حكومة إقليم كوردستان ورئيس الوزراء العبادي بشأن قضية توزيع رواتب موظفي الإقليم بنظام الادخار وليس راتبا كاملا، مشيرا الى ان العبادي يريد مجاملة الكورد من اجل تجديد ولايته.

وقال النائب عن الجماعة الإسلامية زانا روستاي في تصريح خاص لـ”النور نيوز”، انه “بعد ان قامت حكومة بغداد بإرسال مبلغ من المال إلى إقليم كوردستان والذي كان من المتفق عليه ان يكون رواتب موظفي وزارة الصحة والتربية وان يوزع عليهم براتب كامل، فوجئنا بأن يكون هناك تغيير في قرار الحكومة العراقية”.

وأوضح، ان “الحكومة الاتحادية أرسلت مبلغاً من المال إلى حكومة الإقليم، وان يتم توزيعه على جميع موظفي الوزارات في الإقليم وليس فقط وزارتي التربية والصحة، وبما أن المبلغ قليل لا يكفي جميع موظفي الإقليم لذا قررت حكومة الإقليم ان يكون توزيع رواتب موظفي التربية والصحة بنفس رواتب موظفي الإقليم أي بنظام الادخار وليس راتبا كاملا”.

وتابع، “هذا الأمر يأتي في وقت كان العبادي قد وعد بإرسال رواتب هاتين الوزارتين بصورة كاملة غير انه لم يفي بوعده واتفق مع حكومة البارزاني”.

وبين روستاي، ان “هذا الأمر تولد لدينا بعض الشكوك حول إننا في قبيل العملية الانتخابية ، وحكومة العبادي تريد مجاملة بعض القوى السياسية الكوردية من اجل تجديد ولايته الثانية وتأييده وان يكون هو رئيس وزراء مرة أخرى وإلا فان هذا الأمر لا يحتمل أي تفسير آخر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى