اخبار العراقاهم الاخبار

الحديثي: لا معلومات لدينا عن توغل تركي

النور نيوز/ بغداد

نفى المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، الاثنين، امتلاكه أي معلومات تفيد بوجود أي توغل تركي داخل الأراضي العراقية، مؤكدا أن الحكومة بصدد التحقق من الأمر للتعبير عن موقفها.

وقال الحديثي في تصريح لموقع “عربي21” واطلع عليه “النور ينوز” اليوم “ليس لدي حتى الآن معلومات مفصلة أو حقائق أكيدة بصدد الموضوع، وبالتالي أنتظر توفر المعلومات لإعطاء موقف بهذا الخصوص”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية ملتزمة بضمان عدم انطلاق أعمال عدائية من داخل الأراضي العراقية، ضد الدول المجاورة، وبالتالي فهي تعمل على منع أي اعتداء ضد دول الجوار”.

وكان مسؤول في إقليم كردستان العراق قد أعلن، أمس الأحد، أن الجيش التركي توغل نحو 15 كيلومترا داخل الأراضي العراقية وأقام 12 ثكنة عسكرية فيها، مؤكدا وقوع اشتباكات عسكرية مع حزب العمال الكردستاني.

وقال مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، إن “مواجهات قوية شهدها المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني منذ يومين، وإن تركيا استخدمت الأسلحة الثقيلة والطائرات”.

وأردف المسؤول الكردي في تصريحات لمواقع محلية أن “الجيش التركي يخطط لشن هجوم واسع على مواقع حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى