اخبار العراق

صحة الكرخ تعلن اتلاف 32 طن من المواد الغذائية التالفة في المحمودية

النور نيوز/ بغداد
أعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ، قيام شعب الرقابة الصحية في قطاع المحمودية للرعاية الصحية، باتلاف اكثر من (32) طن من الاجبان والمواد الغذائية واللحوم من خلال حملات الرقابة والمتابعة على الاسواق والمطاعم والمحلات والمعامل.

وذكر مدير شعبة الرقابة الصحية في المحمودية ليث خضير في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تم تشكيل فريق من قبل شعبة الرقابة الصحية من دائرة صحة بغداد الكرخ و شعبة الرقابة الصحية في قطاع المحمودية باشراف مديرة قطاع المحمودية للقيام بحملات مراقبة على المواد الغذائية في قضاء المحمودية”.

وأشار الى “اتلاف (32) طن من مادة الجبن في احد المخازن في منطقة عويريج الصناعية التابعة لقضاء المحمودية لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري وتم التأكد من مادة الجبن من خلال ارسال نماذج منه للفحص حيث تبين أنه غير صالح للاستهلاك البشري حسب كتاب معهد بحوث التغذية بسبب حدوث تغيرات في صفاته الفيزياوية و الكيمياوية و كذلك لاحتواءه على مادة النشا”.

وأوضح البيان، انه “تم اتلافها في مناطق الطمر الصحي وتم الاتلاف بمحضر رسمي و حضور صاحب العلاقة و اتخاذ الإجراءات القانونية حسب قانون الصحة العامة المرقم 89 لسنة 1981 و تعديلاته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى