اخبار العراق

محافظ كركوك: رئيس مجلس المحافظة جمد مبالغ كركوك في بنك كوردستان وسنقوم بحملة واسعة للتنظيف

النور نيوز/ كركوك
كشفت محافظ كركوك، عن قيام رئيس مجلس المحافظة بتجميد المبالغ المالية الخاصة بمستحقات كركوك من البترودولار الموجودة في بنك كوردستان، فيما أشار إلى أن إدارة المدينة ستقوم بتنفيذ حملة تنظيف كبيرة في كافة الأحياء.

وقال محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى المحافظة حضرته “النور نيوز”، اليوم، “لدينا مبالغ مالية في بنك كوردستان وهي مبالغ البترودولار واتخذنا كل الإجراءات القانونية والإدارية من اجل جلبه وأرسلت لجنة من البنك المركزي إلى بنك كوردستان وتم توجيه بجلب المبلغ إلى كركوك”.

وتابع “فوجئنا بشكوى تجميد المبلغ من قبل السيد رئيس مجلس المحافظة الذي قدم شكوى الى محكمة اربيل وجمد المبلغ من اجل ان لا يذهب إلى كركوك بدعوى انه سيصرف بطريقة غير قانونية والان جمد المبلغ وكركوك الان بأمس الحاجة الى هذه المبالغ”.

وحول أزمة النفايات في المحافظة، ذكر الجبوري، ان “عمليات التنظيف كانت تدار من قبل شركة أهلية وتأخذ مقابل ذلك أكثر من 800 مليون دينار شهريا وهذا الرقم حمل كاهل المحافظة ديون وصل إلى 14 مليار دينار عراقي”.

وأضاف، انه “كما تعلمون قرار مجلس الوزراء أناط مهمة التنظيفات إلى البلدية بجهد حصري وليس إلى المحافظة بقرار 29 وهذا الجهد خصص له مبلغ هو مبلغ صغير وارتأينا ان نوقف عمل شركة خالد شنكي للتنظيف وتحال كل الأعمال الى البلدية”.

وأوضح محافظ كركوك، اننا “عملنا في الأيام السابقة عمل ستظهر نتائجه خلال هذا الأسبوع وستجدون كركوك بوجه أخر وبمبلغ لا يزيد على 260 مليون دينار شهريا، اذ كلفنا كل الدوائر بحشد محلي من اجل حملة واسعة للتنظيف لمدة شهر الى ان نصلح ونؤهل كل آليات البلدية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى