اخبار العراق

مجلس بغداد لـ”النور”: التصويت على تخصيص جزء من مبالغ الموازنة المالية للمناطق المنكوبة

النور نيوز/ بغداد
عقد مجلس محافظة بغداد جلسته الدورية باستضافة محافظ بغداد عطوان العطواني لمناقشة واقع الخدمات في جميع مناطق الاطراف التي تعاني من نقص حاد في مستوى الخدمات.

عضو مجلس محافظة بغداد سهير الجبوري اكدت ان مجلس المحافظة صوت على تخصيص جزء من مبالغ الموازنة المالية لمحافظة بغداد للمناطق المنكوبة التي تعاني من نقص الخدمات في مختلف مناطق العاصمة بغداد.

وقالت في تصريح لـ”النور نيوز” انه ” تم استضافة محافظ بغداد عطوان العطواني في جلسة المجلس الدورية لمناقشة واقع مناطق اطراف بغداد والمناطق التي تعاني من نقص الخدمات ودراسة المشاريع التي من الممكن ادراجها الى تلك المناطق”.

وذكرت الجبوري ان “المجلس صوت ايضا على ارسال وفد من الحكومة المحلية للقاء برئيس الوزراء حيدر العبادي من اجل زيادة تخصيصات محافظة بغداد لشمول المناطق التي تعاني من نقص الخدمات ضمن المشاريع التي تنفذها المحافظة”.

بدوره اكد عضو مجلس محافظة بغداد احمد المالكي في تصريح لـ “النور نيوز” ان “الحكومة المحلية في بغداد غير قادرة على توفير ابسط الخدمات لاهالي مناطق الحسينية وبوب الشام وسبع قصور والحميدية”.

وبين ان “استضافة المحافظ جاءت لمناقشة واقع المناطق التي تعاني من تردي الخدمات البلدية” مبينا ان “هناك عدد من المشاريع المتوقفة بسبب عدم وجود التخصيصات المالية”.

ودعا المالكي “الحكومة الاتحادية الى اطلاق تخصيصات المحافظة لعام 2018 وزيادة المبالغ المالية لكي يتسنى لمجلس المحافظة ادخال المناطق التي تعاني من نقص الخدمات ضمن المشاريع الخدمية لخطة المحافظة لهذا العام “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى