اخبار العراق

وزير الشباب يدعو الى “تسهيل مهمة” اكمال ملاعب بغداد

النور نيوز/ بغداد

دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الثلاثاء، لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية الى “تسهيل مهمة” اكمال ملاعب بغداد، فيما بين أن العاصمة بحاجة إلى ملاعب كبيرة لاستيعاب الحركة الرياضية و”الاقبال الدولي” مستقبلا.

وقال عبطان في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية خولت وزارة الشباب والرياضة صلاحية التفاوض والتعاقد مع الشركات لإنجاز ملعبي الحبيبية وذي قار سعة 30 ألف متفرج”.

واضاف عبطان، ان “لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية عقدت، الثلاثاء، الجلسة السابعة وتم خلالها تضييف وزير الشباب والرياضة والكادر المتقدم، وقد وافقت بعد العرض الذي قدمته على تخويل الوزارة صلاحية التفاوض مع الشركات لإكمال ملعبي الحبيبية وذي قار والتعاقد مع الشركة المناسبة لإكمال تنفيذ المشروعين”.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أن “الرياضة تمثل بابا واسعا لإقامة السلام ومحاربة الارهاب من خلال الابعاد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وان هناك عددا من مشاريع ملاعب كرة القدم المهمة في بغداد والمحافظات سيمثل انجازها قفزة كبيرة في موقع العراق بين الدول”، لافتا الى أن “العاصمة بغداد بحاجة إلى ملاعب كبيرة ومهمة لان ملعب الشعب لم يعد كافيا لاستيعاب الحركة الرياضية فضلا عما نتوقعه من اقبال دولي على العراق في المستقبل القريب”.

ودعا عبطان لجنة الشؤون الاقتصادية إلى “اتخاذ الاجراءات المناسبة لتمكين الوزارة من انجاز ملعب بغداد الدولي في منطقة التاجيات سعة 65 الف متفرج، بالإضافة إلى ملعب الحبيبية سعة 30 الف متفرج، وملعب عمو بابا سعة 30 الف متفرج”، لافتا الى أن “لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية وافقت على ما طرحته بنقل مشروع ملعب صلاح الدين سعة 30 الف متفرج، من مدينة تكريت إلى ناحية العلم”.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، وزير التخطيط سلمان الجميلي، بـ”النجاح الكبير الذي حققته وزارة والشباب والرياضة في اقامة وتنظيم المباراة الدولية الكبيرة بين منتخبي العراق والسعودية في البصرة، والتي تستحق الثناء والتقدير والدعم، لما لهذه المباراة من اهمية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ورفع الحظر الرياضي عن العراق”، مؤكدا أن “الحكومة لن تدخر وسعا في دعم تلك الجهود من خلال تمكين الوزارة من تنفيذ المشاريع الرياضية الحيوية خلال الفترة المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى