اخبار العراق

العبادي يؤكد عدم وجود قواعد اجنبية في العراق الا بموافقة الحكومة

النور نيوز/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، انه لا قواعد اجنبية في العراق والقوات الدولية لا تعمل الا بموافقتنا، فيما لفت إلى ان القوات الأمنية تسيطر على كامل الحدود العراقية السورية.

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي، وتابعه “النور نيوز” إنه “نعتمد الجهد الاستخباري في مطاردة بقايا داعش”، مبيناً ان “القوات الدولية في العراق لا تعمل الا بموافقة الحكومة”.

وأضاف العبادي ان “كركوك ستبقى مدينة للتعايش السلمي وحريصون على امنها”، لافتاً إلى أنه “تم تشكيل لجان لتبسيط اجراءات حصول ذوي الشهداء على حقوقهم”.

وتابع العبادي أن “الحكومة حريصة على تقديم مزيد من الدعم للمعلمين لما لهم من دور في بناء المجتمع”، محذر من اجراء اي تنقلات في الوظائف واستغلالها لأغراض انتخابية”.

وأكد أنه “لا قواعد اجنبية في العراق والقوات الدولية لا تعمل إلى بموافقتنا”، لافتاً إلى ان “القوات الأمنية تسيطر على كامل الحدود العراقية السورية”، مشيراً إلى ان “هناك تعاون مع الانتربول بشأن انتقال المجرمين والاموال عبر الحدود”.

وأشار الى أن “العمل جار على اجراء انتخابات نزيهة في المناطق المحررة”، مطالباً “مفوضية الانتخابات الالتزام بالحياد وعدم الاخلال بالعملية الانتخابية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: