اخبار العراق

العبادي يبحث مع ميشيل عون تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات

النور نيوز/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله الرئيس اللبناني ميشال عون، ان العراق ولبنان تعرضا للارهاب والطائفية لتهديم البلدين.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “العبادي بحث خلال استقباله الرئيس اللبناني ميشال عون والوفد المرافق له، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والتبادل التجاري ورؤية العراق لمستقبل المنطقة واوضاعها، اضافة الى الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على داعش وإبعاد خطر الارهاب عن المنطقة والعالم”.

وأضاف العبادي بحسب البيان أن “العراق ولبنان تعرّضا للارهاب ومحاولات العصابات الارهابية والطائفية لتهديم البلدين ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك”، مبينا انه “في العراق وحّدنا بلدنا وانتصرنا على داعش ونجحنا في كسره وانقذنا بلدنا والمنطقة والعالم لان هذا التهديد كان خطرا على الجميع”.

وتابع أنه “طرحنا رؤية العراق للمنطقة في مجال التنمية واهمية العمل المتكامل بين الدول بخصوصها”.

من جانبه أكد رئيس جمهورية لبنان “وقوف بلاده مع العراق حكومة وشعباً ومباركته للانتصارات التي تحققت على عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف ميشال عون أنه “تطرقنا خلال اللقاء الى تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل المعلومات اضافة الى خطر الارهاب على العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى