اخبار العراقاهم الاخبار

السجناء السياسيين في نينوى يطالبون بحقوقهم

النور نيوز/ نينوى
طالب السجناء والمعتقلون السياسيين في محافظة نينوى بمنحهم حقوقهم التي يحصل عليها اقرانهم في المحافظات العراقي، خلال المؤتمر الذي عقد لهم في مدينة الموصل.

وقال رئيس التجمع في نينوى عبد الناصر سليمنا الخاتوني لـ “النور نيوز” انه تم “عقد المؤتمر التأسيسي الأول في نينوى لتجمع السجناء والمعتقلين السياسيين، وحظره عدة شخصيات من كافة الفئات في المحافظة”.

واضاف “الهدف من المؤتمر، ايصال صوتنا لاعلى المستويات في الدولة، والمطالبة بالحقوق المسلوبة لاهالي نينوى ككل وشريحة السجناء السياسيين، حيث هناك حقوق كثيرة وراتب مقطوعة من قبل دخول داعش لنينوى، والمفترض ان المواطن العراقي اخو العراقي، ولهذا نطالب برفع الغبن عن هذه الشريحة”.

من جانبه قال رئيس تجمع السياسيين في العراق عبد الفيصل السهلاني لـ “النور نيوز” نحن “مع تخليص العراق من الفساد والفاسدين ولا نقبل بسرقة حقوق السجناء السياسيين، لان هناك قانون الذي شرعه مجلس النواب يضمن حقوقهم”.

واضاف “بدون ان يقتنع المظلوم وياخذ حقوقه لن تكون هناك مصالحه، هذا تجمع مدني ولكن صيغته سياسية لان أعضاءه سجناء سياسيين كما نطالب باعمار مدينة الموصل عبر المانحين الشرفاء الذين لا يهدفون الى مصادرة القرار العراقي، وفِي ثانيها تحقيق المصالحة الوطنية والإسراع بعودة النازحين، وتقديم الذين انتموا الى داعش وتقديمهم للعدالة نطالب بالإسراع بفتح مكاتب المؤسسة في الموصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اتمنى ان تصلني كافة اصداراتكم وقراراتكم . لأنني ايضا من سجناء عام ١٩٦٣ السياسيين ، وكنت قد قدمت المعاملة من سنوات ولكنها لم تحسم لحد الان مع الاسف . وما زلت بالانتظار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى