اخبار العراق

العبادي لنظيره الفرنسي: نتطلع الى استمرار التعاون الأمني والاقتصادي والتجاري

النور نيوز/ بغداد
أعرب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين العراق وفرنسا ووقوفها مع العراق حتى هزيمة داعش، مبديا تطلعه الى استمرار التعاون الأمني والاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال العبادي خلال استقبال بمقر اقامته في ميونخ، صباح اليوم، رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب والوفد المرافق له، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اننا “مستمرون بملاحقة داعش وبناء قدراتنا ونتطلع الى استمرار التعاون الأمني والاقتصادي والتجاري وبالأخص في مجال إعادة الاستقرار، وهي مهمة اساسية لاتقل اهمية عن حربنا ضد الارهاب”.

وأكد، ان “العراق اعطى مثالا مشعاً في مواجهة داعش ودحره وفي نوع العلاقة المتميزة بين القوات المحررة والمواطنين والتي كانت مقدمة لكسب السلام والاستقرار”.

من جهته، أبدى رئيس الوزراء الفرنسي، “سعادته بالتقدم المدهش الذي حققه العراق”، مبينا “نحن معكم وسنواصل العلاقة بين بلدينا واكمال كل المهمات حتى تحقيق كامل الاستقرار”.

وأضاف، ان “فرنسا داعمة للعراق في مؤتمر الكويت الذي حقق نجاحا نهنئكم عليه”، معربا عن “تفاؤله بمستقبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وان استئصال داعش هي اولوية لفرنسا في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى