العرب والعالم

نتنياهو يكشف عن أدلة بشأن تورط إيران في أحداث الجولان

النور نيوز/ وكالات
يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كشف أدلة بشأن تورط إيران في الأحداث الأخيرة التي وقعت في هضبة الجولان على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا.

وذكرت السلطات الاسرائيلية، ان “رئيس الحكومة الإسرائيلية غادر البلاد متوجها إلى مدينة ميونيخ الألمانية، للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن، والمقرر انطلاق أعماله اليوم الجمعة”.

وأشارت الى ان “نتنياهو سيقدم أدلة حول تورط إيران في الأحداث الأخيرة التي وقعت في هضبة الجولان على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا”، مبينة ان “نتنياهو سيؤكد إصرار اسرائيل على الدفاع عن نفسها بقواها الذاتية من أي تهديد كان وبدون أي قيود”.

وشهدت الجولان المحتل، السبت الماضي، توترا عقب إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط إحدى مقاتلاته، إثر تعرضها لنيران مضادات أرضية، إثر تنفيذ سلسلة غارات على أهداف إيرانية وأخرى سورية داخل سوريا.

يذكر ان أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن ستنطلق، اليوم، ولمدة ثلاثة أيام، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع من جميع أنحاء العالم.

ويشارك في المؤتمر 600 شخص بينهم 21 رئيس دولة وحكومة و75 وزير خارجية ودفاع، ويعد المؤتمر الذي يعقد سنويا أبرز مؤتمر دولي يتناول السياسات الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى