اخبار العراق

الجبوري للسفير البجيكي: الجهود تتجه نحو اعادة الحياة الى طبيعتها في المدن المحررة

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، ان العراق يتطلع الى دعم ومساندة الدول الصديقة عبر المساهمة الفاعلة في ملف اعادة الاعمار، مشيرا الى ان الجهود تتجه من اجل اعادة الحياة الى طبيعتها في المدن المحررة.

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، اليوم، السفير البلجيكي لدى العراق هندريك فان دي فيلد، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الطرفين، كما استعرض اللقاء ابرز المستجدات الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، والجهود الدولية في ملف اعادة اعمار المناطق المحررة التي دمرها الارهاب”.

وقال الجبوري، ان “العراق يتطلع خلال المرحلة المقبلة الى دعم ومساندة الدول الصديقة عبر المساهمة الفاعلة في ملف اعادة الاعمار الذي يتطلع ان يكون للحكومة البلجيكية دور كبير فيه، عبر الاستثمارات وعلى المجالات كافة”.

وأضاف، ان “الجهود تتجه من اجل اعادة الحياة الى طبيعتها في المدن المحررة لضمان عودة سريعة للعوائل النازحة التي تعيش ظروفاً مأساوية في مخيمات الايواء”، مشددا على “أهمية استمرار تنسيق الجهود الدولية في مكافحة الارهاب الذي يشكل تهديداً للجميع وبدون استثناء”.

من جانبه، أبدى السفير البلجيكي، “حرص بلاده على دعم العراق وعلى كافة المستويات”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى