اخبار العراق

صحة الكرخ تشدد على اتخاذ الاجراءات الوقائية للحد من انتشار “الايدز”

النور نيوز/ بغداد
شددت دائرة صحة بغداد الكرخ، على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية والعلاجية للحد من انتشار مرض العوز المناعي “الايدز”.

ودعا مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، الجهات العليا، الى “الحد من انتشار مرض العوز المناعي (الايدز) من خلال وسائل الاعلام المختلفة”، مؤكدا “دورها في نشر الاجراءات الوقائية والعلاجية للحد منه وعدم تزايد الحالات”.

وذكر البيان، ان “الحجامي وخلال زيارة قام بها لمركز فحص العوز المناعي للوافدين العرب والاجانب في الصالحية، التابع لدارة صحة بغداد الكرخ، أعلن تزايد اعداد المصابين بهذا المرض، اذ بلغت (6 حالة مع بداية عام 2018)”.

وأشار الحجامي، الى انه “تم تأكيد (3 حالات في مختبر الصحة المركزي في وزارة الصحة ومن جنسيات اجنبية وعراقية”، وسجل في عام 2017 (27 حالة، 4 أجانب والبقية من العراقيين)، بحسب احصائيات رسمية.

وقال الحجامي، انه “يجب اتخاذ كافة الاجراءات للحد من انتشار هذا المرض ومن خلال تسجيل الحالات المؤكدة وفحص الملامسين لهم مع فتح سجل خاص بكل مريض تم اكتشافه”.

ولفت البيان، الى ان “مدير صحة الكرخ زار مركز صحي الصالحية ومركز ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب، واطلع على مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين، وأبدى التوجيهات اللازمة التي من شأنها رفع المستوى الصحي خدمة للصالح العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى