العرب والعالماهم الاخبار

نواب لـ “النور”: العبادي استمع الى تحفظات البرلمان حول الموازنة المالية لـ 2018

النور نيوز/ بغداد/ لطيف السلمان
شهد مجلس النواب في جلسته الاعتيادية التاسعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة استضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 واستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وانهاء قراءة اربعة قوانين.

وجاءت زيارة العبادي بعد دعوة وجهها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لرئيس الحكومة والكادر الفني لوزارة المالية لمناقشة فقرات الموازنة المالية بعد كثر الاعتراضات حولها من قبل اغلب النواب.

عضو اللجنة القانونية النائب سليم شوقي اكد ان رئيس الحكومة حيدر العبادي استمع اثناء استضافته في جلسة مجلس النواب الى تحفظات النواب حول الموازنة المالية التي لم تلبي احتياجات المحافظات المتضررة من الارهاب والمحافظات المنتجة للنفط ومحافظات اقليم كردستان.

وقال النائب في تصريح لـ “النور نيوز” ان “الجلسة مع رئيس الوزراء كانت سرية بناء على رغبة النواب” مشيرا الى “امكانية استضافة البرلمان لرئيس مجلس الوزراء في جلسة عامة بعد الانتهاء من المناقشة الخاصة بقانون الموازنة”.

بدوره اشاد عضو تحالف القوى النائب محمد الكربولي في تصريح لـ “النور نيوز” بـ “قدوم العبادي مصطحبا معه الكادر المتقدم في وزارة المالية للاستماع ما ستقدمه الحكومة وتحقيق التقارب في الرؤى من خلال الجلوس واجراء الحوار بدلا من القاء التصريحات على منابر الاعلام”.

وذكر النائب ان “القاء الاتهامات على الاخر حول عدم تمرير الموازنة لا يمكن ان يوصلنا لحل خصوصا ان موعد الانتخابات النيابية لا يفصلنا هنها سوى اقل من اربعة اشهر”.

وبين الكربولي ان “تحالف القوى له مطالب محددة في الموازنة المالية اهمها ان تكون للمحافظات المحررة من الارهاب دعم خاص على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والامني لكسب ولاء اهالي تلك المحافظات التي تعاني من ضعف الثقة بينها وبين الحكومة”.

واضاف ان “الدولة يجب ان تكون راعية للمواطنين الذين تضررت دورهم جراء العمليات العسكرية وتخصيص اموال التعويضات وتضمينها في الموازنة المالية بالإضافة الى اطلاق الرواتب المدخرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: