اخبار العراق

محافظ كركوك يدعو الحكومة والمجتمع الدولي الى الاهتمام بالحويجة ونواحيها

النور نيوز/ بغداد
دعا محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، اليوم السبت، الحكومة المركزية والمجتمع الدولي، الى الاهتمام بالحويجة ونواحيها، مشيرا الى ان سكانها تعرضوا لكارثة إنسانية كبيرة ومعاناة جراء احتلال داعش لمناطقهم.

وذكر بيان لمكتب المحافظ تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري زار مقر اللواء 20 الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية في قضاء الحويجة، والتقى آمر اللواء العقيد هشام خليفه كاظم التميمي، وجرى خلال اللقاء بحث جهود القطعات الأمنية في تأمين القاطع وجهود التنسيق والتعاون في تقديم المساعدة للدوائر الخدمية بما يعزز خطة إعادة الاستقرار للمناطق المحررة لإعادة الحياة داخل مركز القضاء”.

وتابع، انه “جرى التأكيد على أهمية التعاون مع وجهاء وأعمدة القوم وشيوخ العشائر لضمان السلم المجتمعي وحل الخلافات والنزاعات العشائرية بما يحفظ الأمن، وجرى التأكيد على أهمية التعاون مع اللجنة المشكلة من قبل المحافظة في قضاء الحويجة وناحية الرياض لتدقيق العوائل العائدة وبيان سلامة موقفهم الأمني وفق الأطر القانونية”.

وأضاف، وبما يسهم في سرعة إعادة النازحين للمناطق المحررة والاسراع في فتح مركز قضاء الحويجة واعادة النازحين اليه بأسرع وقت بما يتزامن مع النجاحات التي حققتها القوات الأمنية في تحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها والقضاء على عصابات داعش الإرهابية”.

وأعرب محافظ كركوك، عن “حرص إدارة كركوك على نجاح خطة إعادة الاستقرار للمناطق المحررة في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء في سرعة إعادة النازحين للمناطق المحررة وتأمين الخدمات الأساسية لهم”، مشيراً إلى أن “إدارة كركوك ودوائرها الخدمية نجحت في توفير الخدمات الأساسية لمعظم المناطق المحررة وبإمكانيات ذاتية بما أسهم بتوفير خدمات الماء والكهرباء والصحة والتربية”.

وأكد، ان “سكان الحويجة ونواحيها تعرضوا لكارثة إنسانية كبيرة ومعاناة جراء احتلال مناطقهم من إرهاب داعش والتي أدت إلى تدمير كامل للبنية التحتية وتعرض السكان لعمليات الخطف والتغييب والاعدام والدمار”، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات المختصة والجهات الحكومية، بـ”إعطاء اهمية كبيرة لمناطق جنوبي كركوك وغربيها المنكوبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى