اخبار العراقاهم الاخبار

بالصور . . افتتاح الجسر الرابع في الموصل بعد تأهيله

النور نيوز/ نينوى
أفتتحت وزير الاعمار والبلديات أن نافع ٲوسي الجسر الرابع على نهر دجلة في مدينة الموصل بعد إعادة تأهيله من قبل شركة الفاو الهندسية، من الدمار الذي تعرض له اثر تفجيره من قبل تنظيم داعش، وهو اول جسر يتم تأهيله للعبور بمسارين.

وقالت ٲوسي في تصريح لوسائل الاعلام من ضمنهم “النور نيوز” بعد افتتاحه ان “الجسر الرابع  يعد جسر مهم لمدينة الموصل وافتتاحه اليوم بعد إعادة تأهيله من قبل شركة الفاو العامة باشراف دائرة طرق وجسور نينوى والعمل في اعادة تاهليله استمر النهار مع الليل لاكماله ضمن المدة المحدد، بكلفة 1,99 مليار دينار عراقية، وطول الجزء المتضرر 160 متر وعرضه سبعة ونص متر”.

واضافت “اهمية هذا الجسر لاهالي الموصل تمكن في تسهيل حركة داخل الموصل وتقليل معاناتهم” مؤكدة “نعمل على التسريع لاعمار الجسور، والوزارة ماضية في اكمال الجسر الحديدي الاول ( العتيق )، واكملت الوزارة وثائق اعلان باقي الجسور للاعمار”.

من جانبه قال مدير مشروع اعمار الجسر الرابع في شركة الفاو المهندس عادل عسل جارو “تم اكمال اعادة تاهيل الجسر الرابع من قبل شركة الفاو الهندسية العامة، وهو جسر للسيارات بممرين وتم اكماله وحسب المواصفات المخطط لها، الحمولة التصميمية 80 طن، لكن تم تحديدها 52 طن للمحافظة على سلامته، والتنسيق لتكون الجسور الاخرى لعبور الشاحنات”.

وحضر مراسم الافتتاح عدد من اعضاء مجلس المحافظة والقادة الامنيين، وهذا اول جسر يتم اعادة تأهيله منقبل وزارة الاعمار والاسكان في الموصل بعد أن تعرض لدمار بسبب عمليات تخريب وتفجير من قبل تنظيم داعش، حيث تعرضت جسور الخمسة الى الاضرار بسبب العمليات العسكرية لتحرير المدينة وتخريب داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى