اخبار العراق

نائب يتهم الجبوري بتدبير انسحاب التحالف الوطني من الجلسه

النور نيوز/ بغداد
اتهم النائب عن التحالف الوطني كامل الزيدي، اليوم الخميس، رئيس البرلمان سليم الجبوري بتدبير انسحاب التحالف من الجلسة بعد رفضه إعادة احتساب الأصوات بأن يكون التويت سريا او علنيا.

وقال النائب عن التحالف كامل الزيدي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه إن “الجلسة عقدت بحضور 260 نواب وعرضت رئاسة البرلمان موضوع التصويت على ان يكون التصويت سري او علني”.

وأضاف أن “النتيجة خرجت بفوز الاقتراع السري، الأمر الذي شكك به التحالف الوطني وطالب بإعادة احتساب الأصوات والأمر طبيعي في عدة مواقف يحصل التشكيك ويعاد الاحتساب” مشيرا الى ان “رئيس البرلمان رفض إعادة الاحتساب وأصر على المضي بالتصويت السري”.

ولفت الى ان “التحالف الوطني انسحب من الجلسة والأمر يتحمله الجبوري بعد رفضه إعادة الاحتساب” مؤكدا ان “النصاب كسر ولا يمكنهم الاستمرار والتصويت سرا”.

وكانت النائبة شروق العبابيجي قالت على صفحتها في الفيسبوك “

قالت النائبة شروق العبايجي على صفحتها في الفيسبوك في وقت سابق من اليوم وتابعها “النور نيوز” انه “بدات عملية الاقتراع السري للمصادقة على موعد الانتخابات المقترح في ايار”.

واضافت ان “اغلبية المعترضين على التاجيل خرجوا من القاعة لكسر النصاب” مشير الى ان “الراي القانوني يقول ان عدد المشاركين في هذا الاقتراع حتى وان كان اقل من النصاب لا يؤثر على شرعية التصويت باعتبار ان الجلسة مستمرة”.

وعقد رئيس مجلس النواب سلسلة من الاجتماع صباح اليوم بغية التوصل الى توافق بشأن اقرار قانون الانتخابات حيث اجتمع بكل من اللجنة القانونية بحضور قادة الكتل ثم اجتماع مع قادة كتل التحالف الوطني، ثم اجتماع مع قادة كتل تحالف القوى العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى