اخبار العراق

ادارة كركوك تتهم كوردستان بالتسبب في زيادة ساعات قطع الكهرباء

النور نيوز/ كركوك
اتهمت ادارة كركوك حكومة الاقليم بالتسبب في زيادة ساعات القطع الكهربائي في المحافظة فيما اشارت مديرية الكهرباء الى تحرير المدن لها اثر في زيادة ساعات القطع.

وقال محافظ كركوك في بيان للمكتب الاعلامي خلال تراسه لاجتماع المدراء العامين وتلقى “النور نيوز” نسخة من “زيادة ساعات القطع بسبب تذبذب حصول كركوك على حصتها من الشبكة الوطنية وعدم حصول المحافظة على حصتها وفق العقد المبرم مع المستثمر في اقليم كوردستان العراق والتي فاقمت من ازمة تجهيز الكهرباء”.

وأكد ان “ادارة كركوك تعمل لضمان حصول كركوك على مستحقاتها وسرعة انجاز صيانة احدى الوحدات الانتاجية في تازة”.

من جانبه قال مدير توزيع كهرباء محافظة كركوك يالجن مهدي في مقطع للفيديو بثه على الفيس بوك وتابعه “النور نيوز” ان “السبب الرئيسي لزيادة ساعات القطع هي قطع 200 ميكاواط من اقليم كوردستان حيث كان العقد الموقع بين محافظ كركوك والمستثمر بتجهيز كركوك ب250 مكياواط والان قطع من قبل حكومة الاقليم”.

وتابع “بعد تحرير مدن الموصل وصلاح الدين والحويجة وهذه المدن لها حصص من توليد كركوك ومن الخط الناقل ما بين بغداد وكركوك ونظرا لوجود خط واحد ادى الى حالى اختناق لهذه المحافظات الثلاث”.

واشار مهدي الى ان من الاسباب ايضا هي “زيادة مساحة الطواريء في الوقت الحالي مثل المغذيات النفطية والمغذيات الصناعية وكذلك قطعات الجيش الموجودة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى