اخبار العراق

نائب لـ”النور”: الوفد الكردي تلقى وعوداً بشأن الرواتب ومناطق كركوك والطوز

النور نيوز/ كركوك
كشف نائب كردي، عن تلقي الوفد الذي زار بغداد مؤخرا لوعود عديدة من الحكومة العراقية بشأن قضية الرواتب في الإقليم وكذلك فيما يخص مناطق كركوك والطوز.

وقال النائب عن الجماعة الاسلامية زانا روستاي في تصريح خاص لـ”النور نيوز”، ان “الوفد الكردي الذي زار بغداد كان من المعارضة في كوردستان ولم يمثل الحكومة والأحزاب الموجودة في الحكومة، واجتمع مع رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس البرلمان وعدد من السياسيين في بغداد لايصال وجهات نظرهم حول الأحداث في كردستان وتقديم مقترحاتهم حول حل الأزمة”.

وتابع، “لم يكن وفدا من اجل إجراء مفاوضات رسمية وإنما هم وفد سياسي وهم انسحبوا من الحكومة في كردستان ويمثلون بصورة رسمية دور المعارضة ويدافعون عن مصالح وحقوق المواطنين”.

وأوضح روستاي، ان “الوفد طالب العبادي بأن يفرق بين المشاكل السياسية وحقوق الموظفين والمواطنين، ويسرع في عملية دفع رواتبهم ودفع مستحقات الفلاحين”، لافتا الى انه “بالنسبة لكركوك والطوز طالبوا بأن تكون هناك إدارة مشتركة واستتباب الوضع فيها”.

وبشأن نتائج الزيارة، أكد روستاي، ان “رئيس الوزراء العراقي وعد بالاسراع في إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان، ابتداءً من وزارتي الصحة والتربية وبعدها الوزارات الأخرى”.

وأشار الى ان “الوفد تلقى وعود باستتباب الوضع في الطوز، وان يسحب صلاحيات الحشد الشعبي التركماني في تلك المناطق، وتقوم قوة من الجيش باستلام زمام الأمور هناك من اجل عودة الأهالي إليها، كما كان هناك وعود بأن تكون هناك إدارة مشتركة لشؤون المناطق المتنازع عليها ومساعدة الإقليم في إجراء انتخابات نزيهة فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى