اخبار العراقاهم الاخبار

التركمان يكشفون لـ”النور” تفاصيل الخلاف بين كتل مجلس محافظة كركوك

النور نيوز/ كركوك
كشفت الكتلة التركمانية في مجلس محافظة كركوك، تفاصيل الخلاف الحاصل بين الكتل المنضوية في مجلس المحافظة، مشيرة الى ان اصرار كل كتلة على منصبه سبب لعدم التوصل الى أي توافق.

وقال عضو المجلس عن الكتلة التركمانية رعد رشدي في حديث خاص لـ”النور نيوز”، ان “الإخوة الكرد يصرون على ان يكون انتخاب المحافظ ورئيس المجلس في جلسة واحدة وهذا الأمر حاليا صعب الحدوث لانه بحسب القانون يجب ان يكون هناك فترة تفتح باب الترشح لمنصب المحافظ على الاقل يكون لمدة ثلاثة ايام”.

وتايع، “وكذلك لرئاسة المجلس يجب ان يكون هناك فترة ترشح من قبل الأعضاء الراغبين برئاسة المجلس ومن ثم يجري التصويت ومن ثم نختار المحافظ لان المحافظ يختاره مجلس المحافظة”.

وأوضح رشدي، ان “الجميع مصر على رأيه في كركوك وبصراحة نحن التركمان مترددين بين ان نختار بين منصب المحافظ او رئيس المجلس”, لافتا الى ان “البعض يرى ان يكون المنصب دوري حيث كان الكورد لهم المنصب فيما مضى والان العرب هم لهم المنصب فلماذا لا يكون المنصب للتركمان خلال الستة الأشهر المقبلة لحين إجراء الانتخابات، لكن هذا الامر لا يلقى قبولا لدى الآخرين”.

ولم يتوصل أعضاء مجلس محافظة كركوك من كافة الكتل المشاركة فيه الى حل فيما يخص منصبي رئيس المجلس والمحافظ حتى ألان بسبب الخلافات السياسية القائمة بين تلك الكتل لاسيما بعد أحداث الـ16 من تشرين الأول الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى