اخبار العراقاهم الاخبار

تحالف القوى يرفض تصريحات نائب عن التحالف الوطني: القضاء هو الفيصل والحكم

النور نيوز/ بغداد
رفض تحالف القوى العراقية، اليوم الخميس، تصريحات نائب عن التحالف الوطني بشأن تنازل فيها النائب مطشر السامرائي عن مقعده النيابي لصالح شخص متهم بقضايا فساد، وفيما أكد ان القضاء هو الفيصل والحكم، وصف تلك التصريحات بـ””التدخل السافر في شؤونه.

وقال تحالف القوى في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “نرفض تصريحات النائب رياض غالي عضو لجنة التربية النيابية التي هاجم فيها أحد أعضاء التحالف”، مشيرا الى ان “تلك التصريحات تمثل تدخلاً سافراً في شؤونه واختياراته وسابقة خطيرة لمصادرة الحقوق التي أفرزتها نتائج الانتخابات واختيار الجمهور العراقي لممثليه”.

وتابع، ان “المنابر الإعلامية هي ليست المكان المناسب لإطلاق الاتهامات جزافا والتهجم على الشركاء في العملية السياسية”، مبينا انه “في حالة توافر ما يدين نائباً بعينه فأن القضاء هو الفيصل والحكم ومن حقه وحده أن ينظر في ذلك ويصدر الأحكام المناسبة”.

وأكد تحالف القوى، ان “مثل هذه التصريحات والاتهامات المرفوضة من شأنها أن تتسبب بتعكير صفو العلاقات التي تربط أطراف العملية السياسية في وقت نحن بأمس الحاجة إلى التضامن والتلاحم للشروع بالجهاد الأكبر لإعمار ما دمره الإرهاب وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وبما يضمن الحفاظ على وحدة البلد وصيانة أمنه واستقلاله وتوفير الحياة الحرة الكريمة لشعبه”.

وكشف النائب رياض غالي، أمس، عن وجود صفقة يتنازل فيها النائب عن تحالف القوى مطشر السامرائي، عن مقعده النيابي لصالح شخص متهم بقضايا فساد، برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى