اخبار العراق

البارزاني: سنرد على تصريحات العبادي بشأن النفط والغاز بالبيانات والأرقام

النور نيوز/ اربيل
أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اننا سنرد على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن النفط والغاز بالبيانات والأرقام، مشيرا الى ان مسألة المطارات أصبحت ورقة ضغط على المواطنين.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس وزراء الاقليم، تابعه “النور نيوز”، “سنرد على تصريحات العبادي حول مسائل النفط والغاز بالبيانات والأرقام، وللأسف فإن تصريحات العبادي بخصوص النفط والغاز ليست صحيحة”، مبينا ان “الرسالة التي بعثها رئيس الجمهورية وتصريحات المالكي وعلاوي، نراها خطوات إيجابية”.

وأشار الى “بدء حالات تعريب في بعض المناطق سيؤدي إلى عدم استقرار وتدهور الأوضاع في هذه المناطق”، معربا عن “قلقه من حملات تعريب جديدة وهذا لا يصب بمصلحة العراق ومصلحة كوردستان، لأن البدء بالتعريب مرة أخرى على هذه الشاكلة سوف يولد عدم الاستقرار ولن نصل الى حل لذلك ندعو الحكومة والأمم المتحدة للتدخل”.

وتابع، ان “مسألة المطارات أصبحت ورقة ضغط على المواطنين في إقليم كوردستان”، لافتا الى “اننا أعلننا عن استعدادنا للجلوس والحوار لحل مشكلة المطارات، وبغداد لم تتمكن من فرض سلطتها على مطار النجف”.

وشدد رئيس حكومة كوردستان، على “ضرورة تحديد يوم لإجراء الانتخابات في الاقليم”، مخاطبا العبادي بالقول “لنجلس ونتحدث بكل شفافية في جميع المسائل”.

وأضاف، “إذا كان رئيس الوزراء يفكر بالمواطنين الكورد حقاً، فأنا أتساءل لماذا لم يحقق لحد الآن فيما يحصل في منطقة طوزخورماتو؟”، مبينا ان “الدستور أوضح واجباتنا وحقوقنا في المنافذ الحدودية، وعلى هذا الأساس سوف نتحاور مع بغداد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى