اخبار العراقاهم الاخبار

تحالف القوى يشدد على اعادة النازحين وانسحاب القوات غير الرسمية من مدنهم

النور نيوز/ بغداد
شدد تحالف القوى الوطنية العراقية “تضامن”، على اعادة النازحين وانسحاب القوات غير الرسمية من مدنهم لضمان انتخابات نزيهة، فيما حمل الحكومة مسؤولية تذليل المعوقات ومعالجة الاسباب التي تمنع عودتهم ومنع اي اجراءات تقوم بها جهات تعرقل عودتهم.

وذكر بيان للتحالف تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الهيئة الادارية لتحالف القوى الوطنية العراقية، عقد اجتماعا لها برئاسة احمد المساري رئيس التحالف في بغداد، مساء أمس، وناقش المجتمعون عدد من المواضيع السياسية والامنية التي تخص الشأن العراقي”.

وأضاف، ان “الاجتماع ناقش ملف الانتخابات المقبلة، اذ تم التأكيد على ضرورة تهيئة البيئة المناسبة لاجراءها في موعدها من خلال العودة الكاملة للنازحين الى مدنهم واعادة الاستقرار اليها وانسحاب القوات غير الرسمية من المدن وتسليمها للقوات الامنية المحلية لضمان انتخابات نزيهة يعبر من خلالها المواطنين عن ارائهم بكل حرية ودون تأثير وبخلاف ذلك يرى التحالف عدم امكانية اجراءها في موعدها المحدد”.

وتابع، ان “المجتمعون ناقشوا السبل الكفيلة باعادة النازحين الى مناطقهم واعادة اعمارها، اذ تم التأكيد على ضرورة ان تتحمل الحكومة مسؤوليتها الدستورية والوطنية بذلك من خلال تذليل المعوقات ومعالجة الاسباب التي تمنع عودتهم ومنع اي اجراءات تقوم بها جهات تعرقل عودتهم”.

وأكد تحالف القوى، “ضرورة استثمار النصر العسكري والقضاء على عصابات داعش الارهابية من خلال البدء بمرحلة جديدة مفادها ارساء دولة المواطنة وسيادة القانون وانهاء المظاهر المسلحة وعسكرة المجتمع وتحقيق الشراكة الوطنية والمصالحة الوطنية الهادفة ومحارية الفساد وعدم منح اي فرصة لعودة الارهاب مجددا من خلال معالجة الاسباب التي ادت لظهوره”.

وأشار البيان، الى ان “الاجتماع شهد ايضا، مناقشة الامور التنظيمة والادارية التي تخص التحالف، فضلا عن الخطط والنشاطات المستقبلية وتم اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات بصددها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى