اخبار العراق

داخلية كوردستان تبدأ خطوات تشكيل الحكومة الالكترونية

النور نيوز/ اربيل
أعلن وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان كريم سنجاري، بدء خطوات تشكيل الحكومة الالكترونية، مؤكدا ان هذا النظام سيساهم بشكل كبير في تسيير أعمال الحكومة والوزارة، وكذلك تسريع انجاز معاملات المواطنين والحد من الفساد.

وقال سنجاري في مؤتمر صحفي، تابعه “النور نيوز”، اليوم، ان “تغيير النظام القديم الورقي الى الكتروني الهدف منه هو تقديم أفضل الخدمات الى المواطنين والحد من الفساد بشكل كبير”، مبينا ان “هذا النظام سيساهم بشكل كبير في تسيير أعمال الحكومة ووزارة الداخلية بشكل سريع وشفافية أكثر”.

وأضاف، ان “وزارة الداخلية ملتزمة بتنفيذ هذا المشروع خلال 4 سنوات وبكلفة تصل الى 12 مليار دينار”، مشيرا الى ان “هذا المشروع ينفذ من قبل وزارة الداخلية وبالتعاون مع الحكومة الاذربيجانية ومنظمة (UNDP)، وهذا المشروع سيستغرق اربع سنوات وسيتم افتتاح 3 مراكز في محافظات السليمانية واربيل ودهوك”.

وأوضح سنجاري، انه “بعد انتهاء هذ المشروع لن يكون هناك أية ورقة في وزارة الداخلية وستكون جميع المعاملات عبر الطريقة الالكترونية، وهذا سيؤدي الى تقديم تسهيلات كبيرة الى المواطنين وسيوفر الكثير من الاموال للحكومة”.

وذكر وزير داخلية الاقليم، ان “المشروع الالكتروني سيساهم أيضا في مساعدة وزارات الصحة والمالية في اجراء الفحوصات الطبية وتحصيل الرسوم”، لافتا الى ان “حكومة اقليم كوردستان تمر بأزمة اقتصادية صعبة لذا نرجو دعم ومساندة هذا المشروع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى