اخبار العراق

التركمان يرفضون مرشح التآخي لمنصب رئيس مجلس كركوك

النور نيوز/ كركوك
أعربت المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك، عن رفضها لمرشح قائمة التآخي لمنصب رئيس مجلس المحافظة.

وقال عضو الكتلة التركمانية تحسين كهية في تصريح خاص لـ”النور نيوز”، اليوم، ان “هناك ورقة قدمت من قبل قائمة التآخي للمجموعتين العربية والتركمانية ردا على المذكرة التي قدمناها لهم، اذ طلبنا ان تكون الاجتماعات في داخل كركوك وكذلك اقالة رئيس المجلس وكالة بسبب عدم حضوره للاجتماعات ومواضيع اخرى”.

وتابع، ان “الرد تضمن موافقة التآخي على مكان الاجتماع وكذلك اقالة رئيس المجلس وكالة ولكن لديهم مقترح هو ان يكون بديل المقال هو من نفس الحزب أي من الاتحاد الكردستانيونحن نرفض هذا الامر”.

وأضاف كهية، “نحن اتفقنا ان نكلف اللجنة المالية وتشمل ثلاثة اعضاء من الكرد والعرب والتركمان لتسهيل الامور المالية والإدارية لحين التوصل الى توافق بشان ادارة جديدة”, داعيا الى ان “يدار المجلس بشكل يضمن حقوق جميع المكونات فإذا اعطينا رئاسة المجلس للكرد والمحافظ يبقى نفسه وهو من العرب فانه لن يبقى للتركمان أي دور في ادارة كركوك”.

وكان مجلس محافظة كركوك، عقد جلسته الاعتيادي في (21 من الشهر الحالي) بحضور 22 عضوا من جميع الكتل، اذ طالبت الكتلتين العربية والتركمانية باقالة رئيس المجلس وكالة والعمل على تحديد شخص لتصريف الاعمال لحين التوافق على ادارة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى