اخبار العراقاخبار عامة

التجارة ترسل مواد غذائية الى مخازن الانبار لتجهيز المناطق المحررة حديثا

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن ارسال كميات من المفردات الغذائية الى مخازن محافظة الانبار كخزين طوارئ لتجهيز مناطق غربي الانبار والمناطق المحررة حديثا والتي جاءت استجابة لتوجيه رئيس الوزراء حيدر العبادي بالاسراع بتأمين متطلبات دعم الاستقرار في مناطق غربي الانبار وتوفير المساعدات السريعة للنازحين”.

واكد مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قاسم حمود خلال مؤتمر صحفي ان شركات الغذاء في الوزارة  باشرت بتجهيز المفردات الغذائية للعوائل في قضاء القائم المحرر والمناطق القريبة”، مشيرا الى “الاستعداد لتجهيز باقي مناطق الانبار حال تحريرها من براثن العصابات الداعشية المجرمة “.

واضاف انه “تم اليوم ارسال 70 شاحنة محملة بكمية 327 طن من مادة زيت الطعام و(925) طن سكرالى مخازن الانبار التي باشر العمل بها بعد انقطاع ثلاث سنوات والتي سيتم تجهيزها لقضائي القائم وعنه والمناطق القريبة منه بالاضافة الى توفيز خزين طوارئ في المخازن لغرض تجهيز العوائل في المناطق الاخرى التي سيتم تحريرها قريباً.

وتابع حمود ان “وزارة التجارة عقدت العزم على ايصال المفردات التموينية لجميع المناطق المحررة وبنفس الالية التي تم اتباعها في تجهيز محافظات الموصل وصلاح الدين وباقي مناطق محافظة الانبار”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى