اخبار العراق

طلبة من الموصل يطالبون بمساواتهم باقرانهم من نفس المرحلة العمرية والحاقهم بالسادس الاعدادي

النور نيوز/ نينوى
تظاهر عدد من طلبة الموصل الذين انقطعوا عن الدراسة بسبب احتلال داعش للمدينة، مطالبين وزارة التربية باصدار قرار يسمح لهم بالدوام في الصف السادس الاعدادي، للمسواة مع اقرانهم ضمن نفس المرحلة العمرية.

وتظاهر المئات من الطلبة امام مقر مديرية تربية نينوى في مدينة الموصل، وقال الطالب خالد نجيب “عندما احتل تنظيم داعش للمدينة كنا نمتحن الامتحانات العامة للصف الثالث المتوسط للعام الدراسي ( 2013- 2014) وانقطعنا عن الدوام، وبعد تحرير المدينة امتحنا الثالث المتوسط مرة اخرى للعام الدراسي ( 2016-2017) ونجحنا”.

واضاف “كنا ننتظر ان يتم السماح لنا بالانتقال والدوام مباشرة الى الصف السادس اعدادي أسوة بأقراننا من نفس المرحلة العمرية 1999-2000، ولنعوض ما فاتنا من سنين، لكننا تفاجئنا بعدم صدور مثل هكذا قرار ونطالب باصداره”.

من جهتها قالت الطالبة سارة علي “نحن طلبة الموصل تضررنا كثيرا بسبب احتلال داعش للمدينة، وظلمنا بانقطاعنا عن الدراسة ، واقراننا بالمراحل العمرية وصلوا الى المراحل الدراسية التي يستحقونها، ونحن نطالب باستحقاقنا العمري”.

وناشد الطلبة وزير التربية محمد اقبال بالنظر الى مشكلتهم وايحاد حل لها، وتعويضهم ما فاتهم من ظلم داعش.

من جانبه يقول معاون مدير امتحانات في رتبية نينوى احمد مخلوف في تصريح لـ “النور نيوز” ان “إجراءاتنا تم رفع كتاب هيئة الرأي في وزارة التربية بهذا الخصوص حول وضع الطلبة الخريجين الثالث متوسط للعام الدراسي 2016-2017، كون اقرانهم اصبحوا في السادس اعدادي”.

واضاف “علما ان وزير التربية سعى لنجاح العلية التربوية في محافظة نينوى بعد عملية التحرير واستقبلت المتظاهرين واستمعنا الى طلبتاهم وتم جمعها في كتاب رسمي رفع الى هيئة الرأي في الوزارة لان هذه الموضوع من اختصاصها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى