اخبار العراق

الخارجية تأسف لاعمال الشغب التي حدثت أمام السفارة العراقية في لندن

النور نيوز/ بغداد

اعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، عن اسفها لاعمال الشغب التي أسفرت عنها تظاهرة قامت بها مجموعة من “دعاة التقسيم والانفصال” أمام السفارة العراقية في لندن، مؤكدة مضي الحكومة الاتحادية في طريق فرض القانون والتعاطي الدبلوماسي البنّاء مع دول العالم.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “وزارة الخارجية تعرب عن أسفها لاعمال الشغب التي أسفرت عنها تظاهرة قامت بها مجموعة من دعاة التقسيم والانفصال أمام السفارة العراقية في لندن هذا اليوم بعد ان أطلقت هذه المجموعة هتافات مسيئة تعبر عن دوافع مغرضة تقف وراء هذه الاعمال التخريبية”.

وأضاف “إذ تعبر وزارة الخارجية العراقية عن رفضها لهذه الممارسات الخارجة عن القانون فإنها تؤكد مضي الحكومة الاتحادية في طريق فرض القانون والتعاطي الدبلوماسي البنّاء مع دول العالم والتعاون على بسط التعايش والامن والاستقرار في ربوع العراق والمنطقة والعالم”.

وتابع أن “وزارة الخارجية تدعو السلطات البريطانية الى محاسبة الخارجين عن القانون ومثيري الشغب”، مشيراً الى أن الوزارة “وجهت سفارة جمهورية العراق في لندن بمواصلة القيام بمهامها بشكل طبيعي وعدم التاثر بأي عملية اعاقة او تشويش وتقديم أفضل الخدمات لكل المواطنين العراقيين”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى